كيف سيبررها "مريدو" أردوغان.. تركيا تقرر إعادة تطبيع علاقتها مع إسرائيل بشكل كامل

كيف سيبررها "مريدو" أردوغان.. تركيا تقرر إعادة تطبيع علاقتها مع إسرائيل بشكل كامل

أخبارنا المغربية : وكالات

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لبيد، الأربعاء، أن حكومته ستستأنف العلاقات الدبلوماسية الكاملة مع تركيا بعد سنوات من التوتر بين الدولتين.

وقال لبيد، في بيان، “تقرر مرة أخرى رفع مستوى العلاقات بين البلدين إلى مستوى العلاقات الدبلوماسية الكاملة وإعادة السفراء والقناصل العامين من البلدين”.

وأضاف البيان أن “إعادة العلاقات مع تركيا مكسب مهم للاستقرار الإقليمي، ونبأ اقتصادي مهم جدا لمواطني إسرائيل”.

وفي أنقرة صرح وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو، الأربعاء، إن تركيا “لن تتخلى عن القضية الفلسطينية”، على الرغم من استئناف العلاقات الدبلوماسية الكاملة مع إسرائيل.

وقال، في مؤتمر صحافي، “لن نتخلى عن القضية الفلسطينية”، بعد إعلان إسرائيل عن إعادة العلاقات الدبلوماسية بشكل كامل بين البلدين وعودة السفيرين اللذين استدعيا عام 2018 بعد مقتل متظاهرين فلسطينيين في غزة.

 

 

 


عدد التعليقات (9 تعليق)

1

رزين

مغربي حر

على كابرانات الجزائر ان كانت لديهم الإرادة الصادقة للدفاع على فلسطين ان يتبنوا نفس الموقف مع تركيا كما فعلوا مع المغرب. من ذون شك سيبلعون لسانهم و سيجرون ديل الهزيمة كما يفعل الكلب المنهزم.

2022/08/17 - 05:44
2

*********.com

Je

نعم فهنالك عدة، لقد صوبت كوريا الشرقية صواريخها نحو تركيا بعد أن قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع هذا البلد الذي طبع مع إسرائيل. نعم القوة الضاربة تستنكر علنا إعادة العلاقات التركية الإسرائيلية و ستهجم غدا على تركيا على الرابعة صباحا و شكرا

2022/08/17 - 05:56
3

Abdou

با ئعوا الكلام

كما العادة سيخرج الفقهاء في السياسة أمثال جمال ريان ابن السمسار والغلامجي والتقنية الجزائريين ليقولوا٦ان هذا القرار قرار سيادي من أجل استرجاع فلسطين???

2022/08/17 - 07:17
4

عبدو

ملاحظة

كيف سيكون رد جيران السوء على هذا القرار التركي؟

2022/08/17 - 07:24
5

عمر

الدارالبيضاء

مامحل الكبرنات الذين يحكمون الجزائر من الإعراب القوة الضاربة بالكلام ستربي تركيا في الصباح الباكر قبل طلوع الشمس بعد إعادة تطبيع علاقتها مع اسرائيل كما فعلت مع المغرب.

2022/08/17 - 07:36
6

متتبع

الواقع

ليس الكبرنات وحدهم حتى عندنا اولائك الذين يوجدون في احضان اردوكان من اعضاء اابيجيدي الذين يكنون الولاء لاردوكان وينتقدون بلدهم في التطبيع مع اسرائيل اما تركيا فهي مصدر استرزاق بالنسبة لهم...

2022/08/17 - 08:07
7

امير

الداه

السؤال يجب ان يوضع على الكابرانات الفرنسية المتاجرة بالقضية الفلسطينية، وليس مريدي اردوغان لان العلاقات بين توركية واسرائيل كانت ولا زالت ،اليوم فقط اصبحت كاملة لتفضح الكابرانات وهؤلاء لن يستطيعوا التلفظ ولو بكلمة لانهم لم تكن القضية الفلسطينية بالنسبة لهم قضية اصلا بل سم تجاري ضد شعوب المنطقة لانهم عملاء استعمار وقضيتهم الحقيقية التي هم قايمون من اجلها هي قضية فرنسا الثانية الى الابد

2022/08/17 - 09:11
8

noureddine

رسالة لجمال ريان

أتمنى وأنتظر تعليق من الصحفي الهمام جمال ريان ليتحفنا برأيه في هذا الموضوع. على غرار ما قاله على المغرب.اجبني مستر جمال.

2022/08/17 - 09:15
9

بوراس

التطبيع مع المعتدين

لا تقلقوا من التطبيع إنه كان تحت الطاولة والان الى العلن والسبب هي السلطة الفلسطينية لانها اعطت التبرير للمطبعين بتنسيقها الامني مع المحتل والتفاوض معه

2022/08/17 - 09:19
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة