الطير: التعادل أمام الجيش مكانش ساهل المهم دابا التفكير في المباراة القادمة

"ريان أزواغ" أصغر حارس في البطولة الوطنية: أنا حامل لكتاب الله وحلمي نوصل بعيد

بنهاشم يبرر أسباب الهزيمة أمام الرجاء

بن ونيس: اللاعبين الجدد غير جاهزين هدفنا العصبة الأفريقية هذه السنة

هذا ما قاله مدرب الرجاء بعد الفوز الثالث على التوالي

جماهير الرجاء تصدح بأغنية "رجاوي فلسطيني" خلال مواجهة الزمامرة

سبق:معاشات النواب تدفع رئيس الفريق الإشتراكي إلى مراسلة "المالكي" والدعوة إلى انعقاد المجلس الوطني والإفصاح عن موقفه الشخصي

سبق:معاشات النواب تدفع رئيس الفريق الإشتراكي إلى مراسلة "المالكي" والدعوة إلى انعقاد المجلس الوطني والإفصاح عن موقفه الشخصي

أخبارنا المغربية

أخبارنا المغربية:الرباط

 

وجه "شقران أمام" رئيس الفريق الإشتراكي بمجلس النواب وعضو المكتب السياسي لحزب "الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية"، رسالة إلى "الحبيب المالكي" رئيس مجلس النواب ورئيس المجلس الوطني للحزب، بخصوص النقاش الدائر حول معاشات البرلمانيين.

 

ودعا "شقران" في رسالته التي تحصل موقع "أخبارنا" على نسخة منها، إلى عقد دورة استثنائية للمجلس الوطني لحزب الوردة، للبث في النقاش المؤسساتي والشعبي المرتبط بإصلاح معاشات النواب، وما يصاحب ذلك من مواقف متباينة من قبل اعضاء قياديين بالحزب، حسب ما جاء في نص المراسلة.

 

وأكد رئيس الفريق الإشتراكي، في مراسلته إلى أنه عمل طيلة الفترة السابقة، على ترجمة توجيهات قيادة الحزب بخصوص موقف إصلاح نظام المعاشات في إطار الديمومة، دون التعبير عن موقفه الشخصي الذي يعاكس الموقف الرسمي للحزب، على حد تعبيره.

 

وشدد "شقران"، على أن موقفه الشخصي يتمثل في إلغاء نظام المعاشات جملة وتفصيلا، ودون حتى إرجاع المبالغ المالية المقتطعة من النواب.

 

من جهة اخرى، قال رئيس الفريق الإشتراكي بمجلس النواب، في مراسلته التي وجهها قبل قليل من مساء اليوم الجمعة 20 يوليوز الجاري، إن الأمر(نقاش معاشات البرلمانيين ) بات يكتسي طابعا سياسيا صرفا، بالنظر إلى ضرورة التفاعل مع الرأي العام الوطني، وآثار ذلك على صورة المؤسسات بالمغرب، تقول الرسالة.

 

وأوضحت رسالة شقران، أن تناسل مواقف اعضاء المكتب السياسي والمجلس الوطني للحزب، بشكل متناقض من معاشات البرلمانيين، يعكس حجم الإختلاف حول الموقف الحزبي.

 

وختم رئيس الفريق وعضو المكتب السياسي رسالته، بالتشديد على ضرورة الخروج بقرار حزبي ملزم للجميع، بعد طرح الأمر للنقاش، والتعبير والدفاع عن مواقفنا داخل مؤسسات الحزب، بما يترتب عنها قانونا.

 


عدد التعليقات (1 تعليق)

1

عامر

معاشات البرلمانيين

اطلب من المغاربة الاوفياء الشرفاء إلا يصوتوا على الحزب الذي يدعو إلى تقاعد البرلمانيين وان يصوتوا بكثافة على الذين لا يريدون هذا الريع الباطل الظالم.يلزم محاربة الأحزاب الريعية.اننا ضد الريع والداعين له.

2018/07/20 - 03:07
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات