جماهير الرجاء تصدح بأغنية "رجاوي فلسطيني" خلال مواجهة الزمامرة

جماهير الرجاء تترحم على زكرياء الزروالي في ذكرى وفاته

شقيق نعيمة المشرقي يكشف عن آخر ما قالته الراحلة

جنازة مهيبة للفنانة القديرة نعيمة مشرقي وسط مشاهد مؤثرة لفنانين وأصدقاء ومقربين وشهادات ترثيها

بمناسبة اليوم العالمي للمدرس.. الكوتش المزكوري يتحدث عن الابداع في مهن التدريس

لقاء بتارودانت يهدف إلى الاحتفال بالرصيد الثقافي والسياحي التاريخي للمدينة

غريب .. أجواء مناخية استثنائية تميز صيف هذا العام شمال المغرب

غريب .. أجواء مناخية استثنائية تميز صيف هذا العام شمال المغرب
غريب .. أجواء مناخية استثنائية تميز صيف هذا العام شمال المغرب

أخبارنا المغربية

أخبارنا المغربية : ع. الوزاني 

لعل من ابرز ما ميز صيف هذا العام بمدن الشمال عموما و جهة طنجة تطوان الحسيمة على وجه التحديد هي تلك التقلبات المناخية و كثرة الايام التي تكون فيها غائمة ، فضلا عن ارتفاع درجات الحرارة بشكل مفرط رغم أن المنطقة ساحلية .

و عرفت أغلب أيام شهر يوليوز المنصرم و الايام الفائتة من غشت الجاري،  سقوط أمطار خفيفة تزامنا مع ارتفاع درجات الحرارة و انخفاض الضغط الجوي، الذي يتسبب في حدوث ضيق في الصدر وصعوبة في التنفس بسبب قلة كمية الأكسجين.

و تناوبت ظاهرتا "الشرقي" و "الغربي" في التأثير على حركة الاصطياف خلال فصل الصيف الحالي ، حيث تتميز ظاهرة "الشرقي" بظهور سحب داكنة تغطي على صفاء الجو، بينما تتمثل ظاهرة  "الغربي" في ظهور رياح قوية متقلبة يستحيل معها الاصطياف.

و على اعتبار أن هذه التقلبات المناخية تهم جنوب اسبانيا كذلك ، تحدث موقع صحيفة "إلموندو" الالكتروني، في تقرير له عن كون أن "الغربي " أثر بشكل كبير على النشاط السياحي بجنوب اسبانيا، خاصة في اقليم قادش، وقد امتدت هذه الظاهرة منذ أواخر شهر يوليوز إلى غاية الايام الاخيرة بهذا الاقليم.

و بخصوص سواحل جهة طنجة تطوان الحسيمة، لوحظ مؤخرا بداية مغادرة وفود المصطافين بسبب استمرار ظاهرتي "الشرقي" و "الغربي" في التأثير على أجواء الاصطياف، كما شهدت المنطقة في الايام الاخيرة ارتفاع مستوى البحر الى علو 5 أمتار، حيث أدت الامواج العالية الى حالات غرق عديدة شهدتها شواطئ طنجة و واد لاو و كابو نيكرو .

و يعتبر هذا الصيف من أغرب فصول الصيف في السنوات الاخيرة بسبب المعطيات المذكورة و التي من المتوقع أن تستمر لنهاية الموسم الصيفي .


عدد التعليقات (1 تعليق)

1

Momo

المنكر

ان المنطقة تعرف فسادا طاغيا في هدا الوقت من كل سنة، فكيف ستبقى الاجواء على طبيعتها ونحن ساكتون على الغساد والجريمة بكل انواعها بالرغم من المجهودات الواضحة التي تبدلها مصالح الامن، الا ان الفساد يتغلغل في هده المناطق بشدة ففي تطوان غرق وفساد وقتل ودلك في اقل من اسبوع. فكيف لا يتغير الجو و تنقلب الفصول. فاتقو الله قبل فوات الاوان واصلحو انفسكم قبل لوم الحكومة وغيرها ولا تسكتو على الحق فالسكت عن الحق شيطان اخرس

2016/08/14 - 11:11
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات