القضاء يصدر حكمه في قضية أمين ضحية دهس عشيق زوجته..ردة فعل عائلته بعد الحكم

هكذا غادر الناصيري وبعيوي مبنى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء

مستجدات مثيرة في قضية إسكوبار الصحراء

الاستمرار في هدم المباني بالمحج الملكي بالدار البيضاء

صرخة سيدة بمشروع المحج الملكي: عندنا شهادة الملكية وخرجونا من الدار

أخنوش يهنئ الوزراء الجدد على الثقة المولوية ويشكر الوزراء السابقين

النصب و الاحتيال باسم الزواج

النصب و الاحتيال باسم الزواج

أخبارنا المغربية

 

 

رشيد العزاوي

نقطة ضعف أية امرأة مشاعرها و أحاسيسها المرهفة و قوة الرجال في  الغزل و المدح و اللعب على الوتر الحساس لكل امرأة.اننا أمام جنسين لاينفصلين لكنهما مغايريين.الواحد منهم يكمل الآخر بشكل تام.المرأة و الرجل عنصرين مهمين في الحياة  و الزواج هو الأساس في هذه الحياة اللعوبة..منذ القدم و المجتمع مفعم بكل الأشكال الذنيئة حيث الرجل بدهائه  يقضي على المرأة و المرأة بكيدها تنسف الرجل..شكل جديد - قديم يعرفه مجتمعنا اتخد شكل النصب و الاحتيال باسم الحب و الزواج.

فتيات ميسورات و عانسات مترفات .. فاشلات في الزواج..هن الفريسة المفضلة لذلك الشاب العاطل أو الطماع.شباب أذكياء جمعوا بين الوسامة و اللطافة و الجمال و جسم رياضي..يرغبون في الزواج منهن،يتوددون القرب اليهن بحسن نية حتى يقعن في شباكهن طمعا في ثروتهن.

لتحقيق المكاسب المادية و المغانم و الترف صار بعض الرجال  يؤمنون بفكرة بسيطة ،في ظاهرها اكمال نصف الدين و في جوهرها خبث و مكر.. ان تحقيق الثروة ينطلق باسم الزواج من عانسات فاتهن قطار الزواج و من مطلقات يائسات و حتى عازبات مترفات ..

عديدة هي الشكايات حول أزواج هربوا بعد أن احتالوا على زوجات سادجات و استولوا  على المال و الحلي و الذهب و حتى الأملاك..كثيرات تعرضن للنصب و الاحتيال من خاطبيهن و منهن من فقدت حتى شرفها ثم تواروا عن الأنظار.

ذهاء هؤلاء المحتالين يفوق بعشرات المرات عقل الضحية.نصابون فوق العادة  يستغلون ظرفية ارتفاع العنوسة و عزوف الشباب عن الزواج..يقوم النصاب المحتال في البداية بتحريات و تربصات حول الطريدة لمعرفة حجم امكانياتها المادية و سلوكها و ردود أفعالها و علاقاتها..ليهيء وضعية مرتاحة للنصب و الاثارة و الاغراء..اذ يتقمص شخصية الزوج المستقبلي ..يتقمص الرجل المسؤول و الوسيم و الرياضي و المثقف و الشاعر..يغازلها يقدم لها الهدايا..يكتري السيارة و يوهمها أنها في ملكه ..

حوادث لا حصر لها يعرفها مجتمعنا الغارق في مشاكل الفقر و البطالة و العنوسة ..في الغالب  تكون الفتاة أكبر  ضحية..مستغلة جنسيا و ماديا..علما أن رجال بدورهم تعرضوا للنصب و الاحتيال  في صور  مختلفة.. اما من قبل الفتاة أو عبر وكالات للزواج أو في الانترنت عبر سكايب من شبان يتقمصون دور الفتاة.. العملية  قذرة و معقدة و طويلة و الهدف واحد  الاستغلال باسم الحب و الزواج.

 


عدد التعليقات (1 تعليق)

1

محمد خليفة

تم نصبي من قبل فتاة

هل يمكنني ملا حقتها قضائيا وأنا خارج المغرب؟؟

2019/03/31 - 10:49
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات