الرئيسية | دولية | ماذا وراء قرار السيسي البقاء وزيرا للدفاع؟

ماذا وراء قرار السيسي البقاء وزيرا للدفاع؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ماذا وراء قرار السيسي البقاء وزيرا للدفاع؟
 

 

القاهرة ــ وكالات

 

قال مصدر رسمي الاربعاء ان قائد الجيش المشير عبدالفتاح السيسي باق في منصب وزير الدفاع في الحكومة المصرية الجديدة، فيما وردت تسريبات اعلامية بعدم ترشحه للرئاسة.

 

واضاف المصدر "يتوقع ان يستمر في منصبه لحين انتهاء الإجراءات المتعلقة بقانون الانتخابات. ويتعين على السيسي الاستقالة من الحكومة وترك الجيش ليخوض الانتخابات.

 

وافادت مصادر مطلعة أن المشير السيسي وضع لنفسه خارطة طريق خاصة يظل في إطارها وزيراً للدفاع ويفعل أي شيء من أجل حماية مصر.

 

وكشفت صحيفة "الجريزة السعودية" أن المشير عبدالفتاح السيسي، اتخذ قرارا نهائيا، بعدم الترشح لرئاسة الجمهورية.

 

وفقا لمصادر وصفتها الجريدة بالمقربة من السيسي، أنه لن يترشح لمنصب رئيس الجمهورية، مهما تعرض من ضغوط شعبية، مشددة على أنه استخار الله وراض عن قراره، كما أنه راض عن كل الخطوات التي اتخذها في سبيل حماية الوطن، من أعداء الداخل والخارج.

 

ويرى متابعون للشأن المصري ان بقاء السيسي في منصب وزير الدفاع يقرب ما نشرته بعض وسائل الاعلام من قراره بعدم الترشح للرئاسة، لكنهم يتوقعون تراجعه امام الالحاح الشعبي بالتقدم الى الانتخابات الرئاسية.

 

وزعمت صحيفة "معاريف" العبرية في تقرير للمحلل الإسرائيلي "أساف جبور" أن المشير عبد الفتاح السيسي قد قرر بشكل نهائي عدم الترشح للرئاسة وفضل البقاء بمنصبه الحالي كوزير للدفاع.

 

وقالت الصحيفة إن هذا الكلام جاء وفقاً لمصادر مقربة من المشير السيسي والتي قالت إن السيسي رغم الضغوط الشعبية قرر بشكل نهائي عدم الترشح وأنه راض عن ذلك القرار تماما.

 

ويشترط ترشح عبدالفتاح السيسي لرئاسة الجمهورية ترك منصبه العسكري، ومن ثم سيكون وفقا للدستور له الحق في الترشح كأي مواطن مصري تنطبق عليه شروط الترشح لهذا المنصب التي سيرسيها قانون الانتخابات الرئاسية.

 

وأشارت المصادر إلى أن السيسي يفضل البقاء كوزير دفاع، ورفض أيضا مقترحا بأن يكون للجيش دورا في النظام الجديد بمصر، مؤكداً في الوقت ذاته أن الجيش المصري سيراقب طوال الوقت ما يحدث داخل مصر من أجل الحفاظ عليها، ومشددا على نيته زيادة فاعلية الجيش وتسليحه حتى يستطيع الاضطلاع بمهمته للدفاع عن التراب المصري.

 

ونسبت مصادر لصحيفة "الجريزة" السعودية إلى السيسي قوله "ليس الغرب ما يهمني، ولكن البلد وشعب مصر هم الشغل الشاغل لي".

 

وأضافت المصادر "السيسي ليس طامعا في سلطة، ولا يشغله سوى المصلحة العليا للوطن، وأنه 'السيسي' يفضل البقاء وزيرا للدفاع، كما يرفض أن يكون الجيش طرفا في السلطة، ولكنه أكد أن عيون الجيش تراقب دائما كل ما يحدث في الوطن للحفاظ عليه، وأنه سيعمل على رفع الكفاءة القتالية للجيش والتسليح الخاص به وإعداد جيش قادر على حماية البلاد.

 

وقالت حملة "قرار الشعب" في وقت سابق، إن الفريق عبدالفتاح السيسي، لن يترشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة، لكنه سيكون رئيساً لمصر بداية من شهر مارس/ اذار، بقرار من الشعب، ولمدة 5 سنوات، بناء على برنامج محدد، يحقق كل أهداف الثورة، وأحلام وطموحات شعب مصر الذي قرر عدم الدخول في مهاترات الانتخابات الرئاسية، فى ظل حالة الفوضى السياسية التى تشهدها البلاد، منذ 3 سنوات.

 

وأضافت الحملة، في بيان لها "مصر افتقدت خلال العقود الأربعة الماضية، إلى زعيم يلتف حوله الشعب صاحب القوة الحقيقية في بناء الأمم، وفى30 يونيو الماضي بزغ نجم الفريق السيسي في سماء مصر، وعلى أرضها بعد انحيازه لإرادة الشعب، الأمر الذي جعله زعيماً شعبياً يثق فيه المصريون، ورأوا أنه قادر على تحقيق أحلامهم وإنهاء أوجاعهم على عكس ما تسعى إليه النخبة التي ثبت أنها لا تعلم شيئاً عن الشعب، لأنها لا تهتم سوى بأحلامها الشخصية فقط" .

 

وأشارت الحملة، إلى أن كل من يتصدّرون المشهد السياسي الآن ليس لهم أى وجود، سوى في الإعلام فقط، وهم غير قادرين على مواجهة الشعب، وجها لوجه، فيستعينون بالإعلام المدعوم والمملوك لمؤسسات صهيونية عالمية، لإنفاذ مخطط الفوضى وترسيخه كأمر واقع، بهدف تدمير مصر وجيشها.

 
مجموع المشاهدات: 1600 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | مراكشي
العبيد
العبيد يبحثون هن سيد ,,, هذا حال المصريين خصوصا و العرب عموما
مقبول مرفوض
1
2014/02/26 - 03:26
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة