مواطن يعلق بطريقة كوميدية على دخول الخنزير البري لشوارع مدينة السعيدية

غضب جماهير الرجاء بعد إهدار رحيمي ضربة جزاء ورمي اللاعبين بقنينات الماء

كراكاج عالمي للكورفا السود في مواجهة الجيش الملكي

هذا ما قاله مدرب الجيش الملكي بعد التعادل أمام الرجاء الرياضي

مدرب الرجاء يبرر منح تسديد ركلة جزاء لرحيمي ويعلق على التعادل أمام الجيش

تعزيزات أمنية كبيرة بمحيط ملعب العربي الزاولي قبل مباراة الرجاء والجيش

صلة بين تناول الوجبات السريعة والاكتئاب

صلة بين تناول الوجبات السريعة والاكتئاب

أخبارنا المغربية

يعتبر كثيرون أكل البطاطس المقلية والبرغر والبيتزا نوعاً من الترويح عن النفس ومصدراً للمتعة، لكن وفقاً لدراسة موسّعة أجريت في 41 دولة تبين أن هناك صلة بين تناول الوجبات السريعة والاكتئاب، وأنه كلما زاد معدل تناول هذه الأطعمة كلما زادت درجة ووتيرة المشكلة.

وأجريت الدراسة بالتعاون بين فريق بحثي من بريطانيا وإسبانيا وأستراليا، وقام الباحثون بمراجعة نتائج 41 دراسة أجريت في 41 دولة واعتمدت على بيانات أكثر من 36 ألف شخص.

وأظهرت النتائج أن النظام الغذائي غير الصحي يزيد من مشكلة الاكتئاب، وأن الاعتماد بشكل متكرّر على الأكلات السريعة والجاهزة له صلة قوية بهذه المشكلة النفسية.

وتضمنت الدراسة تدقيقاً في تأثير الأطعمة السريعة على النشاط الكيميائي داخل خلايا الدماغ، وتبين أن السكريات والدهون واللحوم المصنّعة التي تحتويها هذه الأكلات تحرّك كيمياء الدماغ في اتجاه يسبب حالة الاكتئاب.


عدد التعليقات (1 تعليق)

1

المهدي

الله أعلم

الاكتئاب هذا المرض اللغز الذي حير العلماء والذي يعاني منه نسبة مهمة من الناس لايمكن أن نحسم في مسبباته. ولا يمكن للانسان ان يصاب بالاكتئاب الا بعدما ان يمر بمرحلة الهلع ومن تم يتحول الى اكتئاب ومعاناة لا تنتهي. هناك من يقول السبب هو نقص هرمون السيرتونين والدوبامين وغيرها لكن تتعدد الاسباب. والادوية حتى صانعها لم يوفقو في كيفية عملها على تركيز السيرتونين في المخ وتختلف كل حالة في الاستجابة للدواء. خلاصة لهذا اقول بجانب الادوية يجب على الانسان ان يتصالح مع ذاته ويقيِّم مؤهلاته وان ينظم حياته وينضبط حتى يخفف من هذا الابتلاء اما الشفاء حتى وان شفي منه الفرد لكن لا يمكن ان يخرج الاكتئاب من عقله.

2018/09/27 - 02:11
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات