بنهاشم يبرر أسباب الهزيمة أمام الرجاء

بن ونيس: اللاعبين الجدد غير جاهزين هدفنا العصبة الأفريقية هذه السنة

هذا ما قاله مدرب الرجاء بعد الفوز الثالث على التوالي

جماهير الرجاء تصدح بأغنية "رجاوي فلسطيني" خلال مواجهة الزمامرة

جماهير الرجاء تترحم على زكرياء الزروالي في ذكرى وفاته

شقيق نعيمة المشرقي يكشف عن آخر ما قالته الراحلة

الداودي: الوزارة تعتزم توحيد مؤسسات التعليم العالي في أقطاب جامعية جهوية كبرى

الداودي: الوزارة تعتزم توحيد مؤسسات التعليم العالي في أقطاب جامعية جهوية كبرى
الداودي: الوزارة تعتزم توحيد مؤسسات التعليم العالي في أقطاب جامعية جهوية كبرى

أخبارنا المغربية

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر السيد لحسن الداودي٬ أمس الجمعة بطنجة٬ إن الوزارة تعتزم تجميع مؤسسات التعليم العالي في أقطاب جامعية جهوية كبرى من أجل تطوير قدراتها المالية وفي مجال التكوين.

وأشار الوزير٬ خلال حفل تنصيب العميد الجديد لكلية العلوم والتقنيات بطنجة محمد عبو ومدير مدرسة الملك فهد العليا للترجمة نورالدين الشملالي إن هدف هذه الرؤية يتمثل في توحيد جهود المعاهد٬ وخاصة المؤسسات العلمية والتقنية٬ من أجل تعزيز البحث العلمي.

وأبرز السيد الداودي أهمية تشجيع البحث والتنمية في التعليم العالي الذي يظل التعليم الأساسي مهيمنا عليه٬ داعيا المؤسسات لبلورة مشاريع في هذا الاتجاه بدعم من الوزارة الوصية والتعاون الدولي.

ودعا الوزير أيضا إلى إيلاء اهتمام خاص لإتقان اللغات الأجنبية وخاصة منها الإنجليزية من أجل تطوير مهارات الطلبة وتمكينهم من الاستفادة من فرص التعليم والتكوين في الجامعات الأجنبية٬ مشددا على ضرورة تطوير دور تكنولوجيا الإعلام والاتصال في عملية التعلم والتكوين.

وهنأ الوزير٬ من جهة أخرى٬ السيدين عبو والشملالي على الثقة التي وضعت فيهما لإدارة مؤسستين رائدتين تابعتين لجامعة عبد المالك السعدي.

والسيد محمد عبو٬ الذي يخلف السيدة أمينة أزماني في منصب عميد كلية العلوم والتقنيات٬ مزداد بمدينة بركان. وهو حاصل على دكتوراه الدولة في الإلكترونيات الضوئية والالكترونيات الدقيقة سنة 1991٬ كما شغل منصب نائب لعميد كلية العلوم في القنيطرة ونائب رئيس جامعة مولاي سليمان ببني ملال.

أما السيد نور الدين الشملالي٬ وهو مزداد بمدينة الناظور٬ فيخلف السيد الطيب نور في إدارة مدرسة الملك فهد العليا للترجمة٬ وهو حاصل على الدكتوراه في اللسانيات النظرية بباريس سنة 1992 وعلى دكتوراه في اللسانيات العربية من جامعة عبد المالك السعدي سنة 2002.

 

أخبارنا المغربية - و.م.ع


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات