ملعب طنجة المونديالي يصل لمراحل متقدمة في الأشغال

رالي المغرب ينطلق من مراكش.. وجوهرة بناني ضمن الأبطال العالميين المشاركين

أجواء انطلاق أشغال المجلس الوطني لحزب الاستقلال

دورة ساخنة لجماعة طنجة وانتقادات حادة من المعارضة للرئيس الليموري

تفاصيل جديدة مثيرة في ملف "إسكوبار" الصحراء

قانون المسطرة المدنية يدفع المحامين للاعتصام باستئنافية البيضاء

المنتخب المغربي يخطف موهبتين جديدتين من الجزائر

أمين إشعلالن
أمين إشعلالن

أخبارنا المغربية ـ وكالات

نجحت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم خلال الأيام الأخيرة في إقناع اثنين من اللاعبين المولودين في فرنسا ويحملان الجنسيتين المغربية والجزائرية بتمثيل منتخب أسود الأطلس على حساب محاربي الصحراء، وهما: الحارس أمين إشعلالن، والمدافع يانيس مراح، وذلك وفقا لوسائل الإعلام المحلية في البلدين.

 

واجتمع رئيس الجامعة فوزي لقجع والمدرب الفرنسي للمنتخب الأول لأسود الأطلس هيرفي رونار اجتمعا مؤخرا مع العديد من اللاعبين مزدوجي الجنسية، في محاولة لاستقطابهم للانضمام للمنتخب المغربي عقب مشوار الفريق في مونديال روسيا 2018.

 

جدير بالذكر أن كلا اللاعبين الشابين (19 عاما) لهما أصول جزائرية-مغربية فضلا عن حملهما للجنسية الفرنسية حيث ولدا في البلد الأوروبي، ويلعب إشعلالن حارسا لرديف مونبيلييه، ومراح مدافعا في رديف تروا.

 

وكان مراح قد شارك مع منتخبات الفئات السنية الصغرى بالمغرب ولكن الاتحاد الجزائري تواصل معه ليلعب لمنتخبه الأول وهو ما لم يتم.

 

 

كما يشار إلى أن الجامعة كان قد بدأت استراتيجية طويلة الأمد تهدف لجذب المواهب الشابة للعب مع المنتخب الأول لأسود الأطلس، وتعتمد فيها على أربعة "كشافين" مقيمين بصفة دائمة في أوروبا، بالإضافة لمتابعة العديد من المحترفين ذوي الأصول المغربية الذين يلعبون في دوريات القارة العجوز.

 

وأصبح رونار داعما كبيرا لهذا الاستراتيجية وكان المسئول عن استقطاب لاعبين لمنتخب المغرب مثل: خالد بوطيب الذي أصبح هداف التصفيات الأفريقية للمونديال، وأشرف حكيمي، وميمون ماحي، وأسامة طنان.

 


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات