احتجاجات بمديرية سطات بسبب مدرسة جماعتية ابتدائية تبعد 10 كيلومترات

مستشار أسري يتحدث عن أسباب ونتائج "الطلاق التافه" في المجتمع المغربي

كراكاج ناري لجمهور اتحاد طنجة يشعل مدرجات ملعب المسيرة بآسفي

جماهير اتحاد طنجة تواصل تضامنها مع غزة وترفع الأعلام الفلسطينية

حزب التقدم والاشتراكية بتطوان ينظم لقاء حول منظومة التربية والتعليم والتكوين بالمغرب

موكوينا يتحدث بالدارجة في الندوة الصحفية ويعدد أسباب عدم دخول الوداد لأجواء التنافس

الناصري: 20 فبراير تضم فلذات أكباد المغرب

الناصري: 20 فبراير تضم فلذات أكباد المغرب

سعيد مكراز-أخبارنا المغربية

قال خالد الناصري، وزير الاتصال، الناطق الرسمي باسم الحكومة، للقناة الفرنسية فرانس 24 إن ما يحدث في المغرب من تحولات ديمقراطية لايمكن للإنسان العادي فهمه ،وأشار خلال إجابته على أسئلة معدة برنامج ضيف وحدث، أن المغرب يتواجد في ليلة تغيير حقيقي .

وعرضت القناة الفرنسية أمس الأحد شريطا يظهر تعنيف قوات الأمن للمتظاهرين، وفسر الوزير ذلك أنه لا يمثل الصورة الحقيقية للشارع والرأي المغربي موضحا أن المغرب يستقبل شبابه عقب كل مسيرة احتجاجية في القنوات التلفزية للتعبير عن رأيه عكس بعض الدول التي يستقبل فيها الشباب بالدبابات.

وأكد الناصري أن العنف الذي لجأت إليه القوات العمومية استدعته الضرورة لكون الجهات المؤطرة لحركة 20 فبراير جعلت الحكومة أكثر حذرا ، واتهم على الهواء مباشرة جماعة العدل والإحسان والنهج الديمقراطي والسلفية الجهادية التي تموقع كل تحركاتها خارج المؤسسات الديمقراطية  بالوقوف وراء المسيرات والوقفات الاحتجاجية وأنه لا دخل لحركة 20 فبراير بها لكونها حسب رأيه تضم " فلذات أكباد " المغرب ،وأن استعمال العنف فرضته ظروف هذه الوقفات التي يقوم بها جموع حددها في 3000 محتج على الصعيد الوطني وما تتعرض له قوات الأمن من استفزاز مقصود  من طرف المحتجين.

وعن سؤال حول الشاب المغربي الذي لقي حتفه بمدينة آسفي أشار الوزير إلى أن هناك قرارا بإجراء تشريح لجثة الضحية وإذا تبين أن السبب في الوفاة نتيجة لاستعمال العنف من طرف القوة العمومية فإن الجزاء سيطال الجهة المسؤولة عن الوفاة ،وبالتالي فإعطاء الحدث تفسيرا آخر يعد تشويشا على الانتقال الديمقراطي .

وعن قضية الرأي العام التي اهتزت لها فرنسا والتي اتهم من خلالها وزير التربية الفرنسية الأسبق وزيرا آخر بتورطه في قضية تحرش جنسي بأطفال قاصرين بمراكش، اعتبر  الناصري أن الفضيحة في بعدها السياسي لا دخل له به ومن الناحية الاجتماعية فالتحرش جريمة نكراء والمغاربة معبؤون من مجتمع ومدني وحكومة وسلطات حزبية لوضع حد لهذه "الكارثة "حسب رأيه.


عدد التعليقات (3 تعليق)

1

professeur

و الأساتذة الذين يأكلون العصا في هذه اللحظة في البرلمان ، ما محلهم من الإعراب

2011/06/06 - 06:03
2

اجنبي

بسم الله الرحمان الرحيم يعيش المغرب واهل المغرب وطنا غالي ومن الصعب نتركو لناس ضاله عاوزه تغير فيه بتحكي على الديمقراطية انت فاهم شو معناها... ما اضن الحمد لله احنا في بلد كل شي فيه متوفر امن بتخرج لساعه متاخره بليل ما في حدا بيتكلم معك المعيشة ادخل الاسواق وشوف الفقير عايش الغني عايش والحمد لله روح على مصر مش بيقعدو صفوف عشن العيش (الخبز ) بدون افتخار المغرب احسن دوله بالعالم بكل شي اهل الكرم اهل الخير حافضو على بلدكم في حساد كتير كتيررررررررر والله بيحسدوكم على ملكم على ارضكم الله الوطن الملك وربنا يراجع بالناس وحسبي الله ونعمةالوكيل.

2011/06/06 - 06:38
3

وجدية

ههههههه فلذات الكبد و كتقتلو فيهم إوا الله ينعل لي مايحشم

2011/06/06 - 08:01
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة