قانون المسطرة المدنية يدفع المحامين للاعتصام باستئنافية البيضاء

الفيزازي: الهدنة في غزة مستبعدة لأسباب كثيرة

أخنوش يؤكد: سنقدم مساعدة مالية من 8 و14 مليون للمتضررين من الفيضانات

أخنوش: برامج مواجهة آثار الزلزال تسير بوتيرة جيدة ودعم 2500 درهم للأسر المتضررة سيمتد 5 أشهر إضافية

أخنوش: بأوامر ملكية اتخذت الحكومة تدابير مهمة لفائدة المتضررين من زلزال الحوز وفيضانات الجنوب الشرقي

الركراكي يبرر استدعائه للنصيري رغم تراجع مستواه وهكذا علق على تصريح مورينيو

أول تعليق لعائلة الطالب "أنور" حول مبررات القتل التي اعترفت بها "الجانية" القاصر

أول تعليق لعائلة الطالب "أنور" حول مبررات القتل التي اعترفت بها "الجانية" القاصر

أخبارنا المغربية

أخبارنا المغربية ــ الرباط

علقت عائلة الطالب الراحل "أنور" على المبررات التي قدمتها الفتاة القاصر المتهمة بالقتل والتي تقف وراء إقدامها لهذه الجريمة الشنيعة.

ورفضت العائلة كل مبررات الجانية، واعتبرتها مجرد فرضيات، وأن محاولة استدراج الضحية لها إلى منزله ومحاولة هتك عرضها بالقوة، لا يجب اتخاذه كمبرر لهذا الفعل الإجرامي.

وقال جمال العسري وهو أحد أقرباء الضحية، في تصريح صحفي، أن التحقيقات لم تنته بعد، وأن مبرر الدفاع عن النفس ومعه باقي الفرضيات الأخرى لا أساس لها من صحة لحدود الساعة.

وكانت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة بتنسيق مع نظيرتها بمدينة تطوان، وعلى ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، قد أوقفت زوال الاثنين 07 نونبر الجاري، الفتاة القاصر التي تبلغ من العمر 17 سنة، وذلك للاشتباه في تورطها في ارتكاب جريمة الضرب والجرح باستعمال السلاح الأبيض المفضي إلى الموت، والتي ذهب ضحيتها الضحية الذي يبلغ من العمر 20 سنة.
وكانت عدة مصادر إعلامية قد أكدت أن الفتاة القاصر ذات 17 ربيعا، اعترفت أثناء التحقيقات، أنها رافقت الضحية إلى شقته، بعدما تعرف عليها في مواقع التواصل الاجتماعي، حيث حاول هذا الأخير ممارسة الجنس عليها، وهو الأمر الذي رفضته، و قاومته بعدما حاول استعمال القوة لإجبارها على ذلك، وفي محاولة للدفاع عن نفسها قامت بطعنه بواسطة سكين مطبخ عدة مرات، حسب ماصرحت به للضابطة القضائية.


عدد التعليقات (8 تعليق)

1

العيدي

السكن منفردا يحمل الخطورة

جرائم عديدة حدثت لمن يسكنون منفردين خاصة الشيوخ وكبار السن أنهم يكونون هدفا سهلا للمجرمين.. إذا كان قد تم سرقة أشياء للشاب المرحوم فإن الهدف من قتله هو السرقة فقد تكون الفتاة وجدت فيه لينا وضعفا وسذاجة ف أقدمت على فعلتها ظانة أنها ستفلت من العقاب.

2022/11/09 - 11:11
2

عمر

فاجعة تدمي القلب

الله يرحمو اولا ويغفر ليه وهاذي عبرة لتربية ابنائنا على القيم الإسلامية فلو لم يختلي بها في المنزل وحدهما ما وقع ماوقع فالشيطان كان ثالثهم الله يهدي شبابنا ويرد بيهوم وكفانا من تقليد الغرب

2022/11/09 - 11:27
3

ياسين بالكجدي

تتعدد المبررات والقضية وحيدة

المرجو من العائلات اخد الحيطة والحذر بحكم تعدد اسباب ارتكاب الجرائم الخطيرة خصوصا لظى فئة معينة من الشباب والسبب الرئيسي يعود الى الاستعمال المفرط لوسائل التواصل الاجتماعي الذي يسهل عملية التعارف وتاتيا بحكم تواجد انواع كقدثيرة من المخدرات خصوصا القرقوبي ابذي بات يشكل نقطة سوداء ويستوجب على الجميع ان يناقش الأمر من كل جوانبه على العموم رحم الله ايوب وكان الاه في عون عائلة الشابة المراهقة

2022/11/09 - 11:48
4

سعيدة

[email protected]

اولا ماالداعي للدخول معه للشقة ولو كانت قاصرا ماذا كانت تريد منه ؟؟ ؟؟؟ ثانيا تريد الدفاع عن النفس لا تدخل اصلا هي تعرف أن الرجل ذكر دائما ذكر الغلط تتحمله هي أيضا الله يهدي الجميع

2022/11/09 - 12:15
5

الدمناتي ح س ن

لا أظن ..والله أعلم.

لا أظن والله أعلم صحة التبريرات المقدمة من القاصر كونها قبلت أن تأتيه إلى شقته ثم ترفض ما طلب منها .... من لايقبل أن يمارس هذه الأشياء أكيد سيرفض مسبقا أن يختلي بمن سيطلب منه ذلك ...

2022/11/09 - 01:05
6

Ahmed

الله إحفظ

لا أظن أن شاب وسيم ومشهور سيقدم على اغتصاب هده الفتاة بالقوة وأن الفتاة جاءت بمحض إرادتها الى بيته ولو كانت فعلا تخاف على شرفها أو خائفة من الإغتصاب ما أتت معه الى البيت

2022/11/09 - 02:23
7

الشعب

لا حول ولاقوة إلا بالله

نكاد نرى أن جريمة القتل يحاول الإعلام وربما السلطات أيضاً إعطائها طابع تصرف عادي، هذا لأن الضحية رجل وليس إمرأة .. رغم أن تلك الفتاة ذهبت بكل طواعية لتختلي بالشاب بعيدا عن الأنظار، رغم كل هذا مازال الإعلام والسلطات يناقشون فرضية الإغتصاب والدفاع عن النفس، لا يوجد إغتصاب بالنسبة لشخص ذهب طواعية مع شخص أخر ليختلي معه بعيدا عن الأنظار في مكان مغلق.! الإغتصاب يكون في حالة ثم جر الفتاة بالقوة لذلك المسكن من أجل ممارسة الجنس معها، الواضح أنها ذهبت طواعية معه من أجل فعل كل ما تفعله المرأة عندما تختلي برجل.!

2022/11/09 - 06:15
8

بوزيد

قلة التربية

تربية زنقاوية بالنسبة لشاب والشابة. راقبو أبنائكم وبناتكم ، راه كيديرو شي فعايل يحشم منها اللشيطان. ربيو بناتكم أش هاد التربية العوجة هي بقات في الأولاد..

2022/11/09 - 06:22
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة